تسجيل جديد
هذا الرابط سوف ينتقل بك الى صفحة التسجيل في العنوان الوطني والذي من خلاله تحصل على عنوانك المجاني في امريكا

لوحة تحكم واصل عالمي

بعد تسجيلك في بريدي اون لاين بامكانك إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور في الحقول اعلاه وذلك للدخول مباشرة الى لوحة التحكم المخصصة لواصل عالمي

 

كيف يمكن التسجيل في بريدي أون لاين ؟

يمكن التسجيل في بريدي أون لاين من خلال الرابط my.sp.com.sa

ما هي الخدمات الالكترونية المقدمة في بريدي أون لاين؟

في خدمة بريدي أونلاين فيها تظهر الرسائل الواردة إلى صندوقك البريدي وعلى عنوانك الوطني وعدد الردود على استفساراتك التي تم الرد عليها من خدمة العملاء، والتعرف على عنوانك الأمريكي في خدمة واصل عالمي

كيف يتم شحن الرصيد الخاص بي لخدمة "واصل عالمي"؟

  1. في الشاشة التي توضح رصيدك الحالي قم باختيار "اشحن الرصيد"
  2. قم بتعبئة قيمة المبلغ في الحقل الخاص بالمبلغ المطلوب، ثم انقر على زر تأكيد الشحن
  3. قم بسداد الفاتورة التي صدرت و أرسلت على جوالك و بذلك تم شحن الرصيد.

ما هو الوقت المتاح لحل شكاوى العملاء ؟

يسعى البريد السعودي إلى تقديم أفضل الخدمات وتلبية احتياجات العملاء بالإجابة على استفساراتهم وحل مشاكلهم والاستجابة إلى أي شكوى قد ترد بأسرع وقت ممكن،.

الرقم الموحد 920005700

البريد الإلكتروني: info@sp.com.sa

تويتر: رابط تويتر

هل بإمكاني استخدام عنواني الرديف في خدمة «واصل عالمي» كعنوان لمراسلات البنوك الأمريكية وغيرها من المؤسسات بأمريكا؟

نعم، يمكنك استخدام عنوانك الرديف في خدمة «واصل عالمي» كعنوان لمراسلات البنوك الأمريكية وغيرها من المؤسسات بأمريكا

هل يتم شحن المواد المطبوعة مثل المطويات أو الأوراق أو الكتيبات الدعائية؟

نعم، يتم شحن المواد المطبوعة مثل المطويات أو الأوراق أو الكتيبات الدعائية.

هل يمكنني البدء في إستخدام عنواني الجديد مباشرةً بعد الحصول عليه؟

نعم يمكنك إستخدامه فوراً و سيتم إستقبال كافة مشترياتك (شحناتك) المرسلة إلى عنوانك الجديد.

كيف يمكن لعملاء واصل العالمي دفع رسوم الشحن؟

بإمكان العملاء القيام بدفع رسوم الشحن بسهولة وأمان عبر الموقع من خلال نظام سداد أو من خلال إحدى مراكز الخدمة (المكاتب البريدية) المنتشرة حول المملكة.

ماذا عليً أن أفعل في حالة وجود أي ضرر أو نقص لمشترياتي بعد إستلامي لها؟

بإمكانك التواصل معنا مباشرةً من خلال مركز خدمة العملاء الذي يعمل على مدار الساعة على الرقم 920005700 أو البريد الإلكتروني: info@sp.com.sa

هل بإمكاني إستعمال عنواني في الولايات المتحدة الأمريكية لإرسال فواتير المشتريات؟

إن عنوانك المسجل لك هو لتوصيل شحناتك إليك فقط. فيما يخص فواتير المشتريات, فضلاً التأكد من إدخال عنوانك المحلي المطابق لعنوان بطاقة الائتمان المستخدمة في عملية الشراء.

إذا قمت بتغيير خيارات التجميع من خلال حسابي، متى سوف يتم تفعيل هذه التغيرات؟

يتم تفعيل أي تغيير في خيارات التجميع مباشرةً عند تحديث الحساب مع العلم بأن تغيير فترة التجميع سوف تتطبق على الشحنات الجديدة أو الغير مرسلة

هل بإمكاني طلب التأمين لجميع شحناتي بغض النظر عن المحتويات؟

لا، عند اختيارك بالتأمين على شحناتك لا يعني بتأمين كل المحتويات. هناك بعض الأصناف التي لا تطبق عليها شروط وأحكام التأمين والتي هي مثل (أجهزة التلفاز، الأجهزة ألإلكترونية، أجهزة الحاسب ألآلي، المجوهرات بشكل عام، التماثيل والتحف، الأثاث و البراويز، الإضاءات من نجف أو ما يماثلها(

هل يمكن إرسال الطرود البريدية مثل (الصحف، المجلات، الكتالوجات والرسائل أو ما يماثلها) إلى عنواني الأمريكي لدى واصل عالمي ؟

لا، إنً مثل هذه المحتويات لا يمكن شحنها، يرجى تفادي إرسال الرسائل البريدية و الشهادات أو النماذج الدراسية أو المراسلات البنكية مثل البطاقات أو الهويات الشخصية حيث أنه يتم إعادتها تلقائياً للمرسل أو إتلافها في حال تم استلامها من خارج الولايات المتحدة.

عند تقفي أثر مشترياتي إلكترونياً، لاحظت بأنه قد تم استلامها و لكن لم يتم تسجيل السلعة لدى حسابي في واصل عالمي! لماذا؟

يتم حدوث مثل هذه الحالات عند عدم توضيحكم لعنوانكم الأمريكي بشكل كامل والذي يوضح رقم حسابكم الكامل والمكون من ستة أرقام وقت عملية الشراء الإلكتروني. لن يتم تسجيل أي سلعة بهذه الحالة إلا بعد التأكد من مطابقتها لبيانات طلب السلعة

هناك سلعة محظورة / ممنوعة وصلت في عنواني الأمريكي، كيف سوف يتم التعامل معها؟ وهل من رسوم يتم تطبيقها؟

يتم التعامل مع الطرود التي تحتوي على سلع مشابهة من خلال تزويدنا ببوليصة الاسترجاع الخاصة بالبائع أو عنوان أمريكي بديل أو اختيارك لإتلاف السلع المحظورة/الممنوعة في عنوانك الأمريكي هناك رسوم يتم احتسابها عند إعادة الطرود للبائع أو شحنها لأي عنوان أمريكي بديل وذلك بالاعتماد على وزن السلع والناقل الذي اختير لإعادة الشحن داخل الولايات المتحدة ملاحظة: بوليصة الاسترجاع من البائع لا تكون صالحة للاستعمال بعد وصول السلع إلى عنوانك في المملكة العربية السعودية.

هل يلزم عليً دفع رسوم الشحن قبل شحن الطرود إلى المملكة العربية السعودية؟

نعم، لن يتم الشحن قبل دفعك لرسوم الشحن

لماذا هناك رسوم إضافية يتم فرضها عند شحن بطاريات الليثيوم وماهي التكلفة؟

تعتبر بطاريات الليثيوم من المواد الخطرة أو ذات خطر وتتطلب معاملة و آلية خاصة عند الشحن، مثل التغليف الإضافي ووضع لصائق تنبيهية لها لكي يتم نقلها عند استلامك طرد يحتوي على بطارية ليثيوم مركبة أو منفصلة إلى عنوانك في أمريكا فإنه يجب عليك دفع الرسوم الإضافية قبل الشحن.

ما هي خدمة "واصل عالمي"؟

هي خدمة مميزة مقدمة من البريد السعودي تسهل عملية التسوق من المتاجر الأمريكية وذلك من خلال ربط عنوانك الوطني بعنوان رديف خاص بك في الولايات المتحدة الامريكية، يمكن إدارته عن طريق بوابة بريدي أونلاين والتي تتيح لك ادارة وإيصال مجموعة من الشحنات دفعة واحدة.

كيف يمكنني الحصول على خدمة "واصل عالمي"؟

يمكنك الحصول على الخدمة بمجرد التسجيل في العنوان الوطني و يتم إصدار عنوانك مباشرة ويمكنك التعرف على عنوان واصل عالمي من خلال بوابة بريدي أونلاين .

كيف استخدم خدمة "واصل عالمي"؟

عندما تقوم بعملية تسجيل الدخول في حسابك، سوف تتمكن من إجرآء العمليات التالية:

  1. التحقق من وصول مشترياتك إلى عنوانك في الولايات المتحدة الأمريكية 
  2. تحديث معلومات حسابك (البيانات الشخصية والإعدادت وبيانات تسجيل الدخول)
  3. شحن الرصيد الخاص بك لخدمة "واصل عالمي".
  4. عرض جميع عمليات شحنك السابقة والجديدة مع واصل اعالمي
  5. تقفي أثر الشحنات

هل هناك رسوم سنوية للإشتراك؟

الاشتراك بالخدمة مجانا لكل المسجلين بالعنوان الوطني، وتكاليف الشحن من العنوان الرديف في امريكا الى السعودية على النحو التالي::

  1. 60 ريالاً لأول نصف كيلو جرام.
  2. 25 ريالاً لكل نصف كيلو جرام إضافي. انقر هنا

هل يمكن تقفي أثر الشحنات بعد أن يتم شحنها من أمريكا؟

نعم، بإمكانك تقفي أثر الشحنات الواردة إلى حسابك من خلال إدخال رقم الشحنة في خدمة تقفي الأثر هنا وسيتم إعلامك بحالة الشحنة من خلال الرسائل النصية أو البريد الإلكتروني

ما هو عنواني في الولايات المتحدة الأمريكية لدى واصل العالمي؟

عنوانك في الولايات المتحدة الأمريكية سوف يكون مماثلاْ للتالي:

  • Full Name: (الإسم كاملاً كما هو عند تسجيل الحساب)
  • Address Line 1: 4283 Express Lane
  • Address Line 2: Suite# (رقم الحساب)
  • City: Sarasota
  • State/Province: FL
  • Zip Code: 34249
  • Country: United States
  • Phone: + (941) 538-6941

هل يتم إستقبال الشحنات المرسلة إلى عنواني الجديد من قِبل الأفراد؟

نعم، نستقبل أيضاً الشحنات المرسلة من قِبل الأفراد إلى عنوانك الجديد.

ماهي المواد المحظور إستيرادها إلى المملكة العربية السعودية؟

فضلاً إرجع لصفحة المواد المحظورة

كم هي الفترة اللازمة لإستلام الطرود المرسلة من الولايات المتحدة الأمريكية؟

تستغرق الفترة من 4 إلى 7 أيام عمل من تاريخ شحنها من عنوانك في الولايات المتحدة هذا في حال عدم وجود تأخير جمركي عند منفذ الدخول. في حال طلب خاصية التجميع يتم إحتساب فترة التسليم بعد إنقضاء فترة التجميع المحددة من قبل العميل.

هل بالإمكان تجميع كل مشترياتي؟

نعم, و يتم بالإعتماد على خيار التجميع عند التسجيل. نوفر خيارات متعددة للشحن (الشحن التلقائي للمشتريات عند وصولها إلى عنوانك و الشحن الأسبوعي أو الشحن كل أسبوعان أو الشحن الشهري)

خيار التجميع الخاص بحسابي هو (الشحن الشهري)، متى سوف يبدأ العد التنازلي لأيام التجميع؟

سوف يبدأ العد التنازلي لأيام التجميع عند استلامنا لأول سلعة في صندوق الوارد. على سبيل المثال: في حال وصول أول سلعة إلى العنوان بتاريخ 1 سبتمبر، إذاً سوف نقوم بتجميع جميع مشترياتك الموجودة في الصندوق وشحنها بتاريخ 30 سبتمبر. (فترة التجميع 30 يوماً) يتم إتباع نفس الآلية عند إختيارك الشحن الأسبوعي (7 أيام) والشحن كل أسبوعان (14يوماً). ملاحظة: خاصية التجميع غير متاحة عند اختيارك الشحن التلقائي.

هل بالإمكان طلب العطور وطلاء الأظافر؟

نعم، يمكنكم طلب هذه السلع وشحنها عبر واصل العالمي

هل سوف أحصل على عنواني الأمريكي والبريطاني والصيني عند تسجيلي الحساب لدى واصل العالمي؟

تقوم واصل العالمي حالياً بخدمة متسوقي متاجر الولايات المتحدة الأمريكية فقط.

ماهي الأيام المعتادة للشحن؟

يتم شحن الطرود مباشرة حال وصول الشحنة لعنوان واصل عالمي بعد طلب شحنها الى السعودية سواء من خلال ( الشحن التلقائ أو تجميع الشحنات )

لقد قمت بالنقر على (إشحن الآن) ولكن لم أستلم رقم فاتورة أو بوليصة الشحن حتى الآن؟

يتم معالجة طلبات الشحن مباشرة والفترة الزمنية المتطلبة تتراوح ( 1 الى 3 ) أيام عمل

ماذا لو لم أكمل عملية إرفاق الهوية الشخصية بعد تسجيلي للحساب؟

إنًه في مثل هذه الحالة، لن تتمكن من إدارة حسابك أو جدولة حركة الشحن لمشترياتك بالإضافة إلى عدم تمًكنك من تغيير خاصية التجميع. لذا يلزم عليك إرفاق الهوية الشخصية التي تتطابق مع معلوماتك الشخصية التي تم إدخالها في حسابك لدى واصل عالمي.

ماتزال الطرود موجودة في صندوق الصادر ولم يتم شحنها، لماذا؟

في حال وصول الطرد إلى عنوانك بدون فاتورة التاجر/المرسل، أو إذا كانت الفاتورة لا تحتوي على المبلغ الذي تم دفعه للتاجر، فإنه يتطلب منك تزويدنا بفاتورة التاجر بكامل التفاصيل إنً فاتورة التاجر/السلع تمكننا من تجهيز مستندات التصدير بشكل دقيق وتُسرع عملية الشحن، يرجى منكم التعاون معنا وذلك بالتأكد من إرفاق فاتورة التاجر/السلع مع كل طرد يتم إرساله إلى عنوانكم الأمريكي

كيف تحتسب القيمة المضافة ؟

يتم حساب ضريبة القيمة المضافة 5% على السعر الإجمالي، (سعر المنتج+ تكلفة التأمين الاختياري+ رسوم الشحن) * 5%